كيف تفقد الدهون في البطن بسرعة: 5 نصائح لمعدة مسطحة

غالبًا ما يكون الجزء الأصعب في فقدان الوزن بالنسبة لمعظم الناس هو معرفة كيفية فقدان الدهون في البطن.

الدهون في البطن يمكن أن تكون في الواقع خطرة جدا على صحتك ، يمكن أن يسبب عدد كبير من المشاكل الصحية من مرض السكري وأمراض القلب وتوقف التنفس أثناء النوم وحتى بعض السرطان. بالإضافة إلى أنها غير مريحة ويمكن أن تقلل من احترام الذات.

 

تمثل الدهون الحشوية في القسم الوسطي العديد من مشاكل للبطن ، وهي خطيرة للغاية. الدهون الحشوية هي دهون بطن أعمق ، يتم تخزينها بشكل إضافي تحت الجلد وتلتف حول الأعضاء الحيوية بما في ذلك الكلى والكبد.

بالطبع ، جنبًا إلى جنب مع جميع الجوانب الصحية لفقدان الدهون في البطن ، هناك أيضًا الجانب التجميلي. سيساعدك وجود بطن مسطح على الشعور بشعور أفضل في بشرتك وملابسك ويمنحك ثقة بالنفس.

لا تحب أن ترتدي الجينز الخاص بك و مظهر غير مناسب؟ في هذا المقال ، سأريك كيف.

# 1: أكل الأطعمة التي تحرق الدهون في البطن.

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، يكون نظامك الغذائي أكثر أهمية في هذا التمرين … وبالنسبة لفقدان الدهون في البطن ، يكون التمرين مهمًا جدًا بحيث يكون هذا كثيرًا!

سوف ندخل في جانب التمرين أدناه ، ولكن الآن إليك أفضل 10 أطعمة لحرق الدهون في البطن:

الفلفل – كلما زاد سخونة الفلفل الحار كلما فقدت الدهون ، حتى مسحوق حريف يساعد على زيادة فقدان الدهون وتجنب الجوع. كما أنها تعطيك جرعة صحية من التمثيل الغذائي و تعزيز فيتامين C!

البيض – غني بالبروتين الخالي من الدهون ، سوف يساعد البيض في الحفاظ على الرغبة الشديدة لديك … لذا ستأكل أقل وتفقد الدهون في البطن بشكل أسرع. حتى أن بعض الدراسات أظهرت أن تناول البروتينات الصحية سيساعدك بالفعل على فقدان الدهون في البطن. ( 4 )

الفاصوليا – عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي يجب تناولها لفقدان دهونفي  البطن ، فإن الفاصوليا هي هدية الطبيعة للبشرية. لديها توازن مثالي بين الكربوهيدرات والبروتين تبقيك ممتلئًا لساعات. الفاصوليا السوداء ، الكلى ، العدس  كلها خيارات جيدة. ( 5 )

المكسرات والبذور – ليس فقط أن تبقيك ممتلئًا ، فإن البروتين الصحي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وحتى زيادة التمثيل الغذائي لديك. ومن الأمثلة الجيدة على ذلك اللوز والجوز والكاجو والفستق وبذور الشيا وبذور القنب. ( 6 )

التوت – عنصر آخر يعزز عملية الأيض ، التوت معبأة بالكامل من فيتامين C والألياف. أظهرت الدراسات أن الألياف تساعد على رفع معدل الأيض وتساعدك على التخلص من الدهون في البطن بسرعة. العنب البري ، والتوت ، والفراولة، كلها خيارات جيدة لحرق الدهون في البطن. ( 7 )

الأفوكادو – نحن نحب الأفوكادو حقًا هنا في فقدان الوزن عن طريق الأكل! أنها مليئة بالألياف ، وهو أمر رائع لفقدان الوزن و جيد بالنسبة لك! هذه الدهون الصحية ستفقد جسمك مجموعة من  الدهون! ( 8 ) 

استمتع ½ الأفوكادو في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

أكل الخضر يساعدك على الشعور بالرضا لفترة أطول ، وتعزيز عملية التمثل الغذائي وإيقاف مستقبلات الجوع. سوف تأكل أقل وتفقد المزيد من الدهون في البطن فقط عن طريق زيادة الخضر الورقية! إنها منخفضة السعرات الحرارية وعالية الألياف ، مما يجعلها الغذاء المثالي لفقدان الوزن. ليس ممتعا؟ جرب أحد العصائر الخضراء اللذيذة . ومن الأمثلة على ذلك السبانخ والخس رومين ، واللفت.

فواكه حمضيات – معزز أيضي كبير آخر ، فهو جيد جدًا بالنسبة لك فيتامين ج ويسهل عليك العمل في نظامك الغذائي! قم بضغط بعض الليمون أو الثمار الثلاثة في الماء وإشربها طوال اليوم. ( 9 ) 

استمتع بالبرتقال بدلاً من تناول وجبة خفيفة من السكر عندما تتوق إلى الحلوى.

 

جوز الهند – دهون صحية أخرى تخبر جسمك بالإفراج عن دهون البطن غير المرغوب فيها! حاول إضافة ماء جوز الهند أو حليب جوز الهند إلى عصير الصباح ، واستبدل الطهي وجباتك بزيت جوز الهند. ( 10 )

النقطة الأساسية: تحتوي بعض الأطعمة على خصائص أيضية يمكن أن تزيد من حرق الدهون في البطن. حاول دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي لحرق الدهون بمستويات عالية في جسمك.

 

# 2. تجنب الأطعمة التي تسبب الدهون في البطن

 

إذا كنت تريد معرفة كيفية الحصول على معدة مسطحة ، فهناك بعض الأطعمة التي يجب عليك تجنبها.

يتضمن أفضل نظام غذائي لفقدان الدهون في البطن للتخلص التدريجيا من هذه الدهون عن طريق ملء نظامك الغذائي بالمكونات الصحية في قسم “أفضل 10 أطعمة تحرق الدهون في البطن” أعلاه.

الطعام المعالج – أولاً ، كل هذا الطعام المعالج سوف يحزم فقط على دهون البطن ويجعلك غير صحي. حاول إزالة جميع الوجبات السريعة المعبأة والمحفوظة في نظامك الغذائي واستبدالها بأطعمة كاملة. 

بدائل السكر والسكر – نعم ، كل ذلك! حاول أن تحصل على حلوة من الطبيعة ، فالفواكه (وخاصة ثمار حرق الدهون في البطن المبينة أعلاه) هي بديل رائعة للسكر التقليدي ، والذي سيتحول فقط إلى المزيد من الدهون. والأسوأ من ذلك أن السكر المزيف سيجعلك مريضًا ويجبر جسمك بالتمسك بالدهون. 

الذهاب إلى كل شيء طبيعي كلما كان ذلك ممكنا. حاول إزالة أو تقليل السكر في الوصفات المفضلة لديك ، بدلاً من ذلك استخدم الفواكه المهروسة. وتذكر أنه كلما زاد عدد الحلويات التي تتناولها ، زادت شغفك بها. لذا خمن ما … كلما قل ما تأكله كلما قلت شهيتك!

الكربوهيدرات – ليست كلها ، لكن حاول أن تقطع عدد الكربوهيدرات التي تتناولها بمقدار النصف. الكربوهيدرات المكررة هي أسوأ المجرمين: الخبز الأبيض والمعكرونة والدقيق. لذلك حاول التبديل لجميع إصدارات القمح الكامل الطبيعي.

بدلاً من تناول شطيرة كاملة في الغداء ، يمكنك تناول نصف شطيرة وسلطة. التغييرات الصغيرة سوف تظهر نتائج كبيرة!

استبدل المقلية بالخبز ، واستخدم زيت الزيتون أو زيت جوز الهند عند الطهي واختر البروتين الهزيل الذي سيساعدك فعليًا في خلع الدهون الزائدة في البطن

الكحول – إفراغ السعرات الحرارية والكربوهيدرات الزائدة والكميات من السكر … يا بلدي! تبحث للتخلص من هذا البيرة البطن؟ ثم اخماد صديق البيرة! كل تلك السعرات الحرارية والكربوهيدرات الإضافية لا تساعد جهودك.

النقطة الأساسية: يؤثر السكر والكربوهيدرات والأطعمة المصنعة والكحول بشكل مباشر على محيط الخصر لديك. تجنب هذه الأطعمة إذا كنت تحاول الحصول على بطن تملق.

 

# 3. جرب التمارين التي تساعدك على فقدان الدهون في البطن

ضع في اعتبارك أنه من أجل فقدان الدهون في البطن ، يجب حرق السعرات الحرارية أيضًا. جرب هذه التمارين الموصى بها لتفقد الدهون في البطن للحصول على هذا الوزن بسرعة.

ضع في اعتبارك أنه من أجل فقدان الدهون في البطن ، يجب حرق السعرات الحرارية أيضًا. جرب هذه التمارين الموصى بها لتفقد الدهون في البطن للحصول على هذا الوزن بسرعة. تفقد البطن الدهون الفاصل ممارسة الفاصل – ممارسة التمرينات الفاصلة رائعة لتخفيض الدهون في البطن ، إن رشقات صغيرة من التمرينات القوية المتشددة مع تمرينات منخفضة الكثافة ستحافظ على تخمين جسمك ، وترفع معدل ضربات القلب وتحرق المزيد من السعرات الحرارية ، وتزيد من حرق الدهون بطريقة كبيرة! لذلك ، كيف تمارس ممارسة الفاصل؟ من السهل ، قل أنك تحب المشي في الخارج في منطقتك ، واصل روتينك فقط لمدة دقيقة كاملة لكل 10 دقائق من التمارين. أعطها حقًا كل ما عليك وأرده ، ثم عد إلى المشي وما إلى ذلك. يمكنك القيام بذلك في كل التمارين ، إذا كنت تسبح ، قم بلعب لعبتك لمدة دقيقة كاملة كل 10 دقائق من التمرين. في حالة استمرار هذا الغموض: في الدقائق التسعة الأولى من التمرين مثل المعتاد ، في 10 دقيقة أعطه 90٪ -100٪ وعملك بجد ، ثم التراجع إلى التمرين الطبيعي لمدة 9 دقائق التالية ، ثم احتياطي لمدة دقيقة واحدة دقيقة قبل أن يبرد وتمتد. 

هي واحدة من أفضل التمارين الأساسية المتاحة لفقدان الدهون في المعدة بسرعة ، والمفضلة الحالية. إنها تنطوي على حركات صغيرة تتمحور حول القوة الأساسية التي يمكن لأي شخص تقريبًا في أي عمر وأي قدرة جسدية القيام بها. أفضل ممارسة لانقاص بيلاتيس الدهون في البطن لقد تناولت بيلاتس بشكل كبير ، وليس فقط لديّ خط باهت من ستة عبوات بدأت تظهر ، لقد تخلصت من كل آلام الظهر المزمنة وآلام CRPS / RSD! بالإضافة إلى أنني أبدو جيدًا في جينز ، إذا سمحت لي بالتباهي قليلاً. إذا كنت لا تستطيع تحمله (وهو مكلف للغاية فلا تكرهني) جرب فئة إصلاحات بيلاتس ، وإلا فإن فصل بيلاتيس في صالة الألعاب الرياضية أو حتى فيديو عبر الإنترنت سيساعدك على تحسين هذا البطن وشعورك المدهل.

# 4. احصل على مزيد من النوم!

 

سأكون أول من يعترف ، لا أحصل على قسط كاف من النوم كل ليلة ، كوني امرأة ورجل أعمال لا أفعله. في بعض الأحيان لا أنام لأن عقلي نشط ، وأحيانًا أخرى لأنني أشعر بالتوتر وغالبًا ما يكون ذلك هو جدولي المجنون. لكن النوم مهم للغاية للتخلص من الدهون في البطن والصحة المثالية. ( 14 )

# 5. تجنب التوتر

 

عندما يصاب البشر بالتوتر ، تخلق أجسامهم هرمونًا يسمى الكورتيزول. إنه ضروري للبقاء على قيد الحياة لأنه يساعد جسمك على تصاعد استجابة التوتر .

قد تكون حريصة على فقدان الدهون في البطن لتبدو وتشعر بتحسن ، أو لأن طبيبك أخبرك أن الوقت قد حان لرعاية نفسك بشكل أفضل. في كلتا الحالتين ، يمكنك القيام بذلك دون أي معدات أو عضوية الهوى.

 

أخيرًا ، كن لطيفًا مع نفسك …. فقدان الوزن صعب بما فيه الكفاية ، وضع نفسك باستمرار لا يساعد! التوقف عن استدعاء نفسك الدهون ، لديك الدهون ، أنت لست الدهون. كن لطيفًا وصبورًا مع نفسك ، وتذكر أن التوتر يسبب زيادة الوزن!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

المشاركات الاخيرة