كيف تسرع فقدان الوزن طبيعيا

يستغرق فقدان الوزن وقتًا وجهدًا ، لكن يمكنك تحقيق أهدافك! إذا كنت تريد نتائج أسرع ، فقد تكون قادرًا على تسريع إنقاص وزنك بشكل طبيعي عن طريق اتخاذ خيارات صحية. من خلال التمارين الرياضية والتغييرات الغذائية ، قد تكون قادرًا على إنقاص وزنك أكثر وإيقافه. ومع ذلك ، تحقق مع طبيبك قبل البدء في اتباع نظام غذائي جديد أو خطة ممارسة ، أو إذا كنت تعاني من فقدان الوزن ، أو إذا كنت تدير حالة صحية.

  1. استخدام التمرين لتسريع فقدان الوزن

✍الجمع بين القلب وتدريب القوة لحرق المزيد من السعرات الحرارية. يمكن أن تساعد مجموعة متنوعة من التمارين على تسريع عملية إنقاص الوزن. يوفر لك تدريب القلب والقوة أنواعًا مختلفة من السعرات الحرارية المحروقة. تذكر أنه لفقدان الوزن ، تحتاج إلى حرق الدهون وبناء العضلات.

  • يتم استخدام التمارين الرياضية في المقام الأول لرفع معدل ضربات القلب وحرق السعرات الحرارية على الفور. تشمل أنواع التمارين الرياضية: الجري والمشي والسباحة وركوب الدراجات.
  • يساعد تدريبات القوة على تعزيز عملية الأيض لأنه عندما تنقبض العضلات ، فإنها تحرق طاقة أكثر بكثير مما لو كانت في حالة راحة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد تدريب القوة على زيادة كتلة العضلات ، مما يساعد على دعم معدل الأيض بشكل أسرع. كلما زادت كتلة العضلات لديك ، زادت كمية السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها ، حتى عندما تكون في حالة راحة.
  • تشمل أنواع تدريبات القوة: رفع الأثقال أو اليوغا أو البيلاتس

2❗👈تشمل التدريب الفاصل الزمني لزيادة الأيض بشكل مؤقت. التدريب الفاصل ، الذي يتضمن مستويات شدة عالية ومعتدلة ، قد يزيد بشكل كبير معدل الأيض لديك.

  • يتطلب تمرين الأيروبيك استخدام المزيد من الأكسجين أثناء التمرين ، مما يحفز الأيض على العمل بكفاءة قصوى – حتى بعد انتهاء التمرين (حتى 24 ساعة).
  • يتضمن التدريب الفاصل رشقات قصيرة من تمارين شديدة الشدة مع رشقات قصيرة من تمارين الشد المعتدل. يتم ذلك لمدة زمنية أقصر مقارنة بتمارين القلب والأوعية الدموية المستقرة.

3❗👈بذل المزيد من النشاط طوال يومك لزيادة حرق السعرات الحرارية. هناك طريقة سهلة أخرى لحرق مزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم وهي زيادة أنشطة نمط حياتك اليومية. هذه هي الأشياء التي تقوم بها في يومك المعتاد بالفعل – مثل المشي من وإلى سيارتك أو القيام بأعمال الفناء. 

  • زيادة نشاط حياتك اليومي طريقة بسيطة وسريعة لزيادة إجمالي السعرات الحرارية المحروقة يوميًا. فكر في يومك بالكامل وابحث عن مناطق يمكنك فيها التحرك أكثر أو اتخاذ المزيد من الخطوات.
  • النشاط الذي لديك طوال يومك يمكن أن يكون بنفس أهمية التمرين المخطط له ، لأنه يضيف لك إجمالي نفقات السعرات الحرارية.
  • جرّب: الوقوف بعيدًا ، والمشي إلى وجهتك كلما كان ذلك آمنًا وعمليًا ، أو تطوع دائمًا في المشي مع الكلب ، أو أخذ الدرج كثيرًا.

4❗👈البديل التدريبات بانتظام لتحدي نفسك. يتكيف جسمك مع روتين اللياقة الخاص بك بمرور الوقت ، سواء كنت تعمل بنفس السرعة أو ترفع نفس الوزن في كل جلسة. هذا يجعل التدريبات الخاصة بك أقل فعالية مع مرور الوقت. تستمر ممارسة التمارين الرياضية الجديدة في تحدي العضلات المختلفة ، مما يضمن أن معدل الأيض لا يزال مرتفعًا طوال جهود تخفيف الوزن.

  • يمكنك أيضًا القيام بأنواع مختلفة من النشاط داخل جلسة تمرين واحدة. على سبيل المثال ، قد تقضي 20 دقيقة على جهاز الجري ثم تتبع ذلك بدورة التمارين الرياضية المائية لمدة 45 دقيقة.
  • لا تحتاج بالضرورة إلى ممارسة نوع مختلف من التمرينات كل يوم. ومع ذلك ، على مدار بضعة أسابيع ، من المهم خلط روتينك.
  • لا يساعد تبديل التمارين في تخفيف الوزن فحسب ، بل يساعد أيضًا في منع الملل من روتين التمرين. إذا شعرت بالملل من تدريباتك ، فمن المرجح أن تتخلى عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

المشاركات الاخيرة