كيف تختار حمية التخلص من السموم لتخفيف الوزن

P

حمية التخلص من السموم هي وسيلة شائعة لفقدان الوزن. يدعي الكثيرون مساعدتك على إنقاص الوزن بسرعة ، وتنظيف السموم الضارة من الجسم ، وتجعلك تشعر بتحسن. تتراوح خطط حمية التخلص من السموم من كونها مقيدة للغاية لجميع النظم الغذائية السائلة ، إلى أنظمة غذائية أكثر شمولًا وكاملة قائمة على الأطعمة. قد تكون فكرة إعادة تعيين جسمك والبدء من جديد بنظام غذائي للتخلص من السموم جذابة (خاصة إذا كنت تتناول طعامًا سيئًا أو تتناول الكثير من الكحول) ؛ ومع ذلك ، ليست كل أنظمة التخلص من السموم آمنة ولا تؤدي جميعها إلى خسارة طويلة الأجل ومستدامة للوزن. اختر بعناية خطة التخلص من السموم آمنة ومتوازنة لمساعدتك على فقدان الوزن.

  1. اختيار خطة التخلص من السموم آمنة وفعالة

◼تحدث إلى طبيبك. بغض النظر عن نوع النظام الغذائي الذي تختاره ، تأكد من التحدث مع طبيبك أولاً. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت ستتبع حمية التخلص من السموم. ستحتاج إلى التأكد من أن نظام السموم الذي تختاره آمن ومناسب لك.

  • سيكون من الأهمية بمكان التحدث إلى طبيبك فيما يتعلق بحمية التخلص من السموم. نظرًا لوجود مثل هذا التباين الكبير في هذه الوجبات ، يجب أن يعرف طبيبك تمامًا النظام الغذائي الذي تقوم به ولماذا.
  • بالإضافة إلى ذلك ، إذا اخترت القيام بإزالة السموم المقيدة للغاية أو منخفضة السعرات الحرارية أو السوائل فقط ، فستحتاج إلى التأكد من أنها آمنة لك. بعض أساليب اتباع نظام غذائي ليست مناسبة للجميع.
  • أيضا ، تحدث إلى طبيبك حول فقدان الوزن. اسأل إذا كان لديهم أي نصيحة أو اقتراحات لك

⬜❗طلب خطة تقترح أطعمة كاملة غير معالجة. قد تجد خطط التخلص من السموم التي تقترح فقط تناول الأطعمة الكاملة غير المجهزة. هذه هي خطط رائعة لاتباعها لأنها ليست مقيدة بشكل عام وتحصل على تناول المزيد من الأطعمة المغذية. واحدة من فوائد هذا النوع من النظام الغذائي هو أنه يمكن أن يكون تغيير نمط الحياة – وسيلة مستدامة لتغيير دائم كيف تأكل وتغذية جسمك (ومن المرجح أن تبقي على الوزن).

  • هذا النوع من حمية التخلص من السموم يشدد على تناول مجموعة واسعة من الأطعمة الكاملة الكثيفة المغذيات.
  • الأطعمة الغنية بالمغذيات هي تلك التي تتم معالجتها بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية ، معتدلة في السعرات الحرارية ، ولكنها مرتفعة للغاية في مجموعة متنوعة من المواد الغذائية (مثل الألياف أو البروتين أو الفيتامينات).
  • تشمل الأطعمة التي تندرج ضمن هذه الفئة: الفواكه والخضروات والبروتين الهزيل والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان.
  • التمسك محيط البقالة هو وسيلة سهلة للعثور على هذه الأطعمة كلها والتمسك بها.
  • بعض الإصدارات التي يتم معالجتها بأقل قدر ممكن من هذه الأطعمة مناسبة أيضًا. تتم معالجة الفواكه والخضروات المجمدة إلى الحد الأدنى ، ولكن ليس لديها إضافات. الأمر نفسه ينطبق على الفول المعلب أو الخضار أو الفواكه التي لا تحتوي على ملح أو سكر إضافي.

◼❗اختيار خطة التخلص من السموم التي تقيد المواد المضافة. العديد من حميات التخلص من السموم تحد من أنواع معينة من الأطعمة – وخاصة السكريات المضافة والأطعمة المصنعة. التخلص من هذه الأطعمة يمكن أن يساعدك على الشعور بتحسن كبير ويساعدك على إنقاص وزنك.

  • الأطعمة التي يتم تصنيعها بدرجة عالية ، أو تحتوي على الكثير من المواد الحافظة ، أو التي تحتوي على السكريات المضافة قد تكون أعلى بكثير في السعرات الحرارية والدهون. إذا كنت تتناول هذه الأطعمة بشكل منتظم ، فقد يكون من الصعب عليك فقدان الوزن.
  • تشمل الأطعمة التي تندرج ضمن هذه المجموعة التي يمكن تجنبها ما يلي: المشروبات المحلاة ، الحبوب السكرية ، الكوكيز ، الرقائق ، البسكويت ، الكعك / الفطائر ، معجنات الإفطار ، وجبات الطعام المجمدة ، الوجبات المعلبة ، اللحوم المصنعة (مثل اللحوم المشوية أو النقانق) حلويات.
  • يمكنك التخلص من هذه الأطعمة بأمان دون التأثير على صحتك أو جسمك بطريقة سلبية. في الواقع ، يبلغ الكثير من الناس عن شعورهم بتحسن كبير بعد بضعة أيام دون هذه الأنواع من الأطعمة

⬜❗ابحث عن الخطط التي تركز على شرب سوائل كافية. العديد من خطط التخلص من السموم لا تشجع استهلاك استهلاك السوائل بشكل كاف. إن شرب كمية كافية من الماء والسوائل المرطبة الأخرى يمنع الجفاف وقد يؤدي إلى طرد السموم من الجسم. [3]

  • يقترح معظم المهنيين الصحيين تناول ما لا يقل عن 64 أوقية أو ثمانية أكواب من السوائل الصافية يوميًا ؛ ومع ذلك ، قد تشير حمية التخلص من السموم إلى شرب الكثير – ما يقرب من 10 – 13 كوبًا يوميًا.
  • نظرًا لأن العديد من خطط التخلص من السموم تحد من المضافات مثل السكر أو حتى المحليات الصناعية ، فقد تكون خياراتك للسوائل محدودة. هذه فكرة جيدة حيث يجب أن تعتاد على شرب ماء منتظم والحد من النكهات الاصطناعية والألوان والمحليات.
  • قد تكون خياراتك مثل الماء أو المياه المتلألئة أو المياه المملوءة أو الشاي هي خيارك الوحيد عندما تقوم بإزالة السموم لأنها لا تحتوي على مواد مضافة.
  • إذا كنت تحصل على المزيد من الخيارات ، يمكنك تجربة قهوة منزوعة الكافيين أو مياه بنكهة.
  • حميات التخلص من السموم التي توحي بأنك تستهلك فقط الماء أو السوائل غير آمنة بشكل عام ويجب تجنبها.

المراجع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

المشاركات الاخيرة